الإثنين, 08 أيار 2023 08:00

استقبال وفداً من مؤسسة مياه رين الفرنسية


استقبال وفداً من مؤسسة مياه رين الفرنسية


استقبال وفداً من مؤسسة مياه رين الفرنسية
رئيس البلدية يستقبل وفداً من مؤسسة مياه رين الفرنسية ويبحث معه تطوير شبكة مياه المدينة وسبل دعم عدة مشاريع
بيتونيا - استقبل رئيس بلدية بيتونيا الحاج ضياء قرط، وفدا فرنسـياً يضم ممثلين عن مصلحة مياه رين ونائب رئيس مقاطعة رين وذلك لتأكيد اتفاقية الشراكة والتعاون مع مؤسسة المياه في مدينة رين الفرنسية وذلك بهدف دعم تطوير شبكة المياه في مدينة بيتونيا.
رئيس البلدية أكد خلال استقباله الوفد في دار البلدية بحضور نائب رئيس البلدية السيد صلاح الميمي، وعضو المجلس نداء هريش والمدير التنفيذي كمال عقل ومديرة الدائرة الهندسية فداء عازم ومدير العلاقات العامة السيد ثائر الطاهر ومسؤول وحدة المشتريات السيد بلال هريش ، أكد أن المجلس البلدي يعمل ضمن خطة واضحة لتطوير شبكة مياه المدينة بشكل كامل، حيث سيتم من خلال الاتفاقية دراسة شبكة المياه في المدينة حتى ينتهي بتطوير الشبكة بشكل كامل .
وأوضح أن الوفد الفرنسي سيطلع على شبكة المياه ويبحث مع المهندسين في البلدية السُبل المُثلى لتطوير الشبكة .
ودعا رئيس البلديـة ، دولــة فرنسا الى مواصلة دعمها لفلسطين والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين، فيما قدم شرحاً مُفصلاً عن اعتداءات الاحتلال في مدينة بيتونيا وبناء جدار الفصل العنصري الذي يلتهم اكثر من 20 الف دونم زراعي خلف الجدار .
من جهته، رحب نائب رئيس البلدية السيد صلاح الميمي بالوفد الزائر مُقدماً شرحاً عن اوضاع المدينة لاسيما بفعل الاحتلال والاراضي المصادرة بفعل جدار الفصل العنصري ، مشيراً الى أهمية دعم مشاريع تطوير شبكة المياه بالاضافة الى انشاء شبكة ري تخدم المزارعين لاسيما في منطقة جريوت، والمناطق المجاورة للمكان المُعد لاقامة محطة صرف صحي .
وأكد الميمي أهمية هذه الزيارة لفلسطين والتي جاءت، للتعرف على الواقع الصعب الذي يعيشه شعبنا والوقوف الى جانبه في قضيته العادلة.
من جهته، أكد الوفد على أهمية العمل المُشترك ودعم الحقوق المائية الفلسطينية في الارض الفلسطينية وسيادة دولة فلسطين عليها .
واطلع وفد مؤسسة مياه رين ، من خلال جولة له في المدينة على شبكة المياه للعمل على البدء الفعلي في تطويرها ضمن المخططات التي أعدت مُسبقاً
,وجرى خلال اللقاء توقيع اتفاقية توريد وتركيب خطوط مياه للشارع الرئيسي مع شركة مدماك للمقاولات العامة بمبلغ قدره 373 ألف يورو .