الأحد, 14 آب/أغسطس 2022 08:47

لقاء لمغتربي المدينة نظمته البلدية


لقاء لمغتربي المدينة نظمته البلدية


في لقاء لمغتربي المدينة نظمته البلدية
بيتونيا : التأكيد على أهية تنسيق الجهود المُشتركة
وتعزيز التعاون وخلق فرص استثمار ودعم مشاريع حيوية
بيتونيا - أكد المشاركون في لقاء نظمته بلدية بيتونيا لمغتربي المدينة ، اهمية تنسيق الجهود المشتركة بين أبناء المدينة والمجلس البلدي وبين المغتربين الذين يبذلون كل ما بوسعهم لدعم المدينة ورُقيها .
من جهته، اكد رئيس البلدية ضياء قُرط في كلمته خلال اللقاء أن الرواية الفلسطينية هي الباقية من جيل إلى جيل، وأن عمر الاحتلال على أرض فلسطين هو أقصر مما يعتقد البعض، وأنه سيرحل وستنتصر فلسطين على الظلم بشعبها، حتى في ظل هذا العالم الذي لا يعتمد ولا يرتكز على الحق والعدل، وأن النصر حتمي طالما بقي الحق مزروعا بقلوبنا وعقولنا.
وأضاف قُرط في سياق كلمته ، أشكر لكم تلبيتكم دعوتنا بالحضور الى هذا اللقاء الجامع لكم أبناء مدينتنا في الخارج .. أقول انه "قد أبدعَ كل واحدٍ فيكم في مكان اغترابِه، فأصبح، كما هو عنوان اللجوء والاغتراب بسبب المُحتلّ، أصبح عنوان التفوّق على الذات وعلى الصعوبات والإبداع، أصبح عنواناً للبقاء والتواجد والوجود ".
وتابع قرط موجهاً كلامه للمغتربين الحاضرين : ننتظركم لإبداعٍ آخر، نحن هنا معكم ولكم وبِكم، بيوتُكم هنا، وأهلُكم هنا، في الوطن والاغتراب هناك شبابٌ قادِر ومتعلّم، لنوحّد معاً صوتهم وإبداعهم وقدراتهم لخلقِ حالة اقتصادية واجتماعية وسياسية، تدعم صمود أبناء شعبنا، وتجسّر عطاء شبابكم في فلسطين".
وأكد قُرط أن هذا اللقاء فرصة كبيرة لكل المغتربين للحضور وزيارة الوطن والتعرف جيدا على الأوضاع العامة وفرص الإستثمار، من خلال خلق حالة من التشبيك انطلاقاً من هدف واحد وهو الإستثمار الحقيقي وهذا ما سنفعله من أجل الوطن".
اشار الى أنه ورغم التحديات السياسية والاقتصادية التي نمر بها، إلا أننا سننطلق بكم ومعكم نحو تطوير مدينتنا وتطوير الخدمات وبرامج المقدمة لأبناء شعبنا".
من جهته، اكد محمد الطـاهر عضو المجلس البلدي في كلمة مغتربي المدينة على أهمية العمل المشترك والتنسيق الكامل مع المجلس البلدي والمغتربين فيما يتعلق بماهية دعم المشاريع التطويرية وما تحتاجه مدينة بيتونيا والعمل المشترك أيضاً لتذيل أية عقابات مالية او إدارية قد تعترض عمليات التنفيذ، موجهاً الشُكر لكافة الحاضرين ولبلدية بيتونيا وأهلها وسكانها على عطائهم المُستمر واللامحدود من اجل ازدهار ورفعة مدينتهم".
وجرى خلال اللقاء فتح باب النقاش مع المغتربين واعضاء المجلس البلدي ورؤساء بلدية بيتونيا السابقين حول العمل المُسشترك وآلية تنفيذ ودعم العديد من المشاريع مما تحتاجه المدينة وبشكل سريع ، وفي نهاية اللقاء جرى توزيع هدايا تذكارية على الحاضرين