السبت, 28 أيلول/سبتمبر 2019 10:04

بلديــة بيتونيا تُباشر مشروع تخضير المديـنة وتدعو المؤسـسات لدعمه


بلديــة بيتونيا تُباشر مشروع تخضير المديـنة وتدعو المؤسـسات لدعمه


- باشرت بلديـة بيتونيا وبدعم من سكان بعض احياء المدينة مشروع تخضير مدينة بيتونيا

، بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الشريكة، بهدف زراعة شوارع المدينة بالأشجار المختلفة .

وفي هذا السياق أكد رئيس البلديــة ربحي دولـة أهمية دعم هذا المشروع الهام لنشر الوعي بأهمية الرقعة الخضراء وحماية البيئة والمحافظة عليها ومن شأنه أن يزيد من جمالية المدينة،كما يعمل توفير أجواء صحية ومناظر خلابة في المدينة.

و ثمن دولــة الدعم الذي قام به سكان بعض احياء المدينة بدفع تكاليف تشجيير كامل الطريق المؤدي الى منازلهم على نفقتهم الخاصة مجتمعين، بالتعاون مع طواقم قسم الأشغال العامة برئاسـة السيد كريم ابو رداحة الذيي يبذل جهوداً كبيره وطاقمه للعمل من أجل إخراج هذا المشروع على أكمل وجه بما يُساهم في تطوير المدينة، وذلك من خلال المشاريع التي تقوم بها البلدية والتي تهم مصلحة المواطنين بالدرجة الأولى .

وشدد دولـة على "ان دور مؤسسات القطاع الخاص دور محوري وهام في تحسين وتطوير المدينة ، كون المدينة تحتضن معظم المؤسسات المهمة و الشركات .

وقال دولـة : هناك عدة عوامل تدفعنا بالشراكة مع رجال الاعمال والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني إلى تعزيز مكانة الأشجار والغطاء النباتي لا في الشوارع ، متها إمكانية تحويل بيئة المدن وضواحيها إلى بيئة قادرة على المساعدة على تلبية جزء من حاجات السكان والحاجة الملحة إلى الأشجار في المدن لتخفيف درجات الحرارة ومساهمة الأشجار والنباتات بشكل فاعل في الحد من الضجيج وتلوث هواء المدن.